٢٠٠٧-٠٦-٠٣

احترسي أمامك كاميرا هاتف محمول



ما أكثر المشاهد التي تتكرر كل يوم في شوارع مصر، وتستفز "اللي عنده احساس" حيث نجد العديد من الشباب يستخدمون كاميرا الهاتف المحمول ويقومون بالتقاط صورة للفتيات المارين في الشارع أو يقوم بتصوير جارته أو زميلته. حيث يقع كل هؤلاء ضحية لانتهاك أعراضهم بضغطة واحدة علي أحد أزرار الهاتف .

ومن خلال تقنية البلوتوث يقوم بإرسالها إلى جهاز الكمبيوتر ليدخلها إلى برنامج لمعالجة الصور بقصد دبلجتها بشكل معين، كأن يدخلها في إطار صورته أو صورة من أي نوع "آخر".

ثم ينطلق إلى الإنترنت حاملاً معه تلك الصورة ليعلقها على جدران المنتديات، أو أن يقوم بإرسال الصورة إلى المجموعات البريدية التي يشترك فيها آلاف الناس لتنتشر الصورة انتشار النار في الهشيم، الأمر الذي قد يقضي على مستقبل الفتاة.

سيناريو آخر وهو ما نراه في الأفراح حيث يقوم كل مدعو في الفرح بتصوير جميع الفتيات الموجودات اللاتي أوقعهن حظهن العاثر في براثن هؤلاء الشباب، ويا حبذا إذا قامت أحداهن بالتمايل يمينا وشمالا فيقوم علي الفور بتصويرها من أخمص قدمها حتى منبت شعرها، دون ادني تفكير أن فعلته هذه ممكن أن تحدث لأمه أو أخته في أي يوم من الأيام ـ مع العلم أن ظاهرة رقص الفتيات في الأفراح حرام شرعا طالما يوجد اختلاط .
وبعد استطلاع رأي 11 شخص من زملائي في أقسام الاقتصاد والثقافة والسياحة والسيارات والترجمة والبنوك الإسلامية حول هل تفضل ان يكون معك تليفون بكاميرا أو بدون، اتفق 9 منهم علي ان الموبايلات اللي بكاميرا تستهويهم وأنهم يعشقونها وواحد فقط قال "انا عايز اجيب موبايل بكاميرا لإبني "كريم" وواحد تاني من غير كاميرا ليا ـ حنان الأب ميتوصفش ـ أما آخر واحد قال انه بيحب الموبايلات اللي من غير كاميرا وما زال يحمل موبايل 3310 يعني في الآخر اصبحت النتيجة 81.8 في المائة للي عايزين موبايلات بكاميرات. يعني التكنولوجيا تكسب والبدائية تخسر ولا عزاء للفتيات.

هناك ٤ تعليقات:

غير معرف يقول...

على فكرة خلاص فكرة ان صورة البنت مع أى شخص دى اتغيرت لأن زاى مانت كاتب كده اى واحد بقى سهل جدا يصور اى بنت
وبالتالى خلاص الناس كلها بقت عارفة ده

وكمان كل الناس بقت عارفة برامج المونتاج والقص واللصق دى


على العموم ربنا يستر


زيزي هانم
حفظها الله

هالة يقول...

اعتقد يا كوريم إن المشكلة مش في موبايل بكاميرا من عدمه المشكلة في خراب الذمم وغياب الضمير، اللي يخلي الشباب يستغلوا اي فرصة ليصوروا البنات، والتصرف في الصور بعد ذلك كما يردون.
معاني الرجولة والشهامة والنخوة للأسف أصبحت عملة ندرة في زمننا هذا.
الله يرحم أيام زمان

غير معرف يقول...

الموبيل بكاميرا مظلوم في الحكايات ديه لأنه ممكن يستخدم في لحظات جميلة للإنسان .. والمشكلة في نيت حامل الموبيل بكاميرا وكلنا عرفين دلوقتي موضوع الصور ده "ربنا يحمينا من عيون وكاميرات المتلصصين"

"داليا"

shereen sobhy يقول...

انا مع هالة يا كريم المشكلة فيمن يحمل تلك الكاميرا وليس في التقنية نفسها وهناك كلمة للكاتب السويسري فريدريش ديرنمات تقول : لقد انتقلنا من زمن الخطيئة الي زمن الكارثة وفي زمن الكارثة لا يمكن للانسان ابدا ان يكون مخطئا

تحياتي